الرئيسية - نصائح ومعلومات - صحة الجسم وخطوات التخلص من السموم للحفاظ عليه
الجسم وخطوات التخلص من السموم
الجسم وخطوات التخلص من السموم

صحة الجسم وخطوات التخلص من السموم للحفاظ عليه

يعتبر جسم الإنسان مصدرا من مصادر الطاقة وجزء لا يتجزأ من منظومة متكاملة لها دورة بيولوجية تنتهي دائما بالتخلص من كل ما من شأنه أن يشكل بقاؤه داخل الجسم ضررا له أو لأحد أعضائه الداخلية ولذلك يحتاج الجسم دائما للتخلص من السموم من أجل الحفاظ على صحته, فكيف يمكن للشخص التخلص منها إذا ثبت ذلك؟

الجسم وخطوات التخلص من السموم

الصيام

يعتبر الصيام أكثر أنواع الريجيم فعالية لأنه يخلص الجسم من السموم طوال فترة الصيام وخلال اليوم, وحتى غير المسلمين أصبحوا يدركون أهميته لذلك أصبح أشهر أطباء العالم يصفون الصيام لمرضاهم مع الإقتصار على شرب الماء وحده طوال اليوم.

الساونا والرياضة

تعتبر الساونا والرياضة عاملان مهمان ومتشابهان من أجل التخلص من سموم الجسم عن طريق الإفرازات الجلدية والمسام لأن العرق الذي يفرزه الجسم أثناء ممارسة الرياضة وينصح كثيرا بالقيام بذلك إذا شعر الإنسان بنزلة البرد أو الزكام أو أي اضطراب جرثومي آخر خاصو خلال فصل الشتاء فالتخلص من السموم بهذه الطريقة مفيد جدا وفعال.

شرب الماء

يعتبر شرب الماء من أكثر الوسائل نجاعة من أجل تنقية الجسم من السموم لأن الخلية تتكون من خمسة وسبعين في المئة من الماء وكثير من الناس يقصرون في ذلك لأن الكمية المفترض شربها هي لترين بالنسبة للشخص البالغ لأن الكمية تتحدد حسب السن والوزن والحالة الصحية وحسب حسب الفصول, ويمكن التأكد من مدى شربك للمقدار المطلوب بملاحظة لون البول ورائحته, فالأشخاص الذين لا يشربون الماء بكثرة يكون لون البول لديهم أصفر غامق وذو رائحة قوية أما شرب الماء بكثرة فيجعل لون البول فاتح وشفاف مثل الماء وبدون رائحة وهذا دليل على نقاء الجسم وخلوه من السموم.

الزيوت

من المفيد جدا الإفراط في تناول الزيوت وخاصة زيت الزيتون وكذا كل الزيوت التي تحتوي على الأوميجا ثلاثة لكونها تفيد في تليين الأمعاء وتلطيفها كما أنها تقضي على مشكل الإمساك لمن يعاني منه وبالتالي التخلص من كل السموم التي لا يحاجبها الجسم ويفضل استعمال الزيوت في السلطات وكذا شرب ملعقة صغيرة من زيت الزيتون صباحا قبل الإطار أو خلطها مع قليل من العسل في نصف كأس من الماء. أيضا ثبت مؤخرا أن لزيت بذر الكتان فوائد عظيمة لم تكن معروفة.

الخضراوات

كل الخضار التي يكون لونها أخضر وتكون على شكل مكنسة فإنها تعتبر من طاردات السموم ومن منظفات الجسم, مثل الجرجير والبقدونس.. لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة وعلى مادة الكلوروفيل التي تنضف الأمعاء وتطرد السموم.

الشاي الأخضر

يعتبر أيضا من المواد المضادة للأكسدة التي تخلص الجسم من كل السموم

الثوم

يعتبر الثوم من المواد العروفة باحتوائها على مضادات الأكسدة والمضادات الجرثومية لأنها مصنفة ضمن المضادات الحيوية الطبيعية.

VPN Banner

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

مادة الليكوبين .. ما فوائدها وكيف تحصل عليها؟

مادة الليكوبين .. ما فوائدها وكيف تحصل عليها؟

مادة الليكوبين هي واحدة من أهم العناصر الغذائية وربما هي الأهم على الإطلاق وذلك لما لها من فوائد وآثار صحية إيجابية.. فما تلك الفوائد ؟ وكيف نحصل عليها ؟