الرئيسية - نصائح ومعلومات - التدليك يقضي على الكرش : المساج حل جديد للتخلص من الكرش
Faster WordPress Hosting
المساج حل جديد للتخلص من الكرش
المساج حل جديد للتخلص من الكرش

التدليك يقضي على الكرش : المساج حل جديد للتخلص من الكرش

من بين أكثر الأمور التي تزعج الأشخاص المصابين بالسمنة هو الكرش لأنه يفسد المظهر الجمالي للجسم وخصوصا بالنسبة للنساء كما أنه يقضي على رشاقة الجسم ويزيد كيلوغرامات كثيرة على وزن الجسم, ويجعل المرأة تبدو أكبر من عمرها أحيانا والكثير من النساء اللواتي يتمتعن بوزن مثالي وجسم رشيق وأعضاء متناسقة لكن في الوقت نفسه يعانين من مشكل الكرش, والمرأة في هذه الحالة تحتار في إيجاد الوسيلة الناجعة للتخلص منه.

عندما تواجه المرأة مشكل الكرش فإنها تبحث عن أسهل وأسرع وسيلة للتخلص منه, دون اللجوء للرجيم خصوصا إذا كان وزنها عاديا ومثاليا ولا تحتاج لإنقاص أي وزن لأن الرجيم المتكامل قد يؤدي إلى فقدان الوزن دون فقدان الكرش لذلك اتجه معظم أخصائي التجميل و التغذية إلى البحث عن وسيلة تجعل الجسم يتخلص من الكرش دون التخلص من الوزن, ومن أجل ذلك تم إيجاد بعض الحلول المفيدة أولها,,

التدليك يقضي على الكرش

يعتبر المساج من الوسائل العلاجية التي لها فوائد كثيرة سواء على الجسد أو الصحة أو حتى النفسية لأنه يريح الأعصاب ويهدئها, لكن في الوقت نفسه تم التأكيد على أنه مفيد أيضا من أجل التخلص من الوزن وخاصة مشكل دهون البطن والكرش.

فالمساج والتدليك الطبيعي العميق يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم وخاصة إذا تم عمل مساج مطول للبطن لمدة تزيد عن ربع فتنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة سيجعلك تشعر بارتفاع درجة حرارة الجلد وبالتالي هذا سيؤدي إلى تكسير الشحوم المتجمعة ومن تمة ذوبانها والتخلص منها وفقدان الدهون بهذه الطريقة لن يتسبب في ترهل الجلد وظهور الفرق ليس فقط في حجم البطن بل أيضا في البشرة لأن التدليك يشد الجلد ويمنع الترهل بعد فقدان الوزن ويقوي العضلات ويجعلها متماسكة,

أيضا يصنف التدليك ضمن المهدئات التي تجعل الشخص يتخلص من التوتر والإرهاق ويزيل الغازات التي تسبب في كثير من الأحيان في انتفاخ وزيادة حجم البطن.

كيف تحافظ على رشاقة بطنك بعد التخلص من الكرش

  • يجب أولا وقبل كل شيء تغيير النمط الغذائي لأن الكرش تظهر بسبب اتباع عادات غذائية ويومية خاطئة أولها شرب الماء بعد الأكل مباشرة لأنه يؤخر عملية الهضم ويجعل العصارة المعدية غير مركزة مما يؤدي إلى تخمر الطعام وانتفاخ المعدة والأمعاء.
  • شرب المشروبات الغازية يؤدي بدوره إلى انتفاخ الأمعاء بسبب الغازات وتؤدي أيضا إلى ترهل البطن.
  • يجب على من يعاني من انتفاخ الأمعاء تجنب كل الأطعمة التي تحتوي على غازات.

 

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

مادة الليكوبين .. ما فوائدها وكيف تحصل عليها؟

مادة الليكوبين .. ما فوائدها وكيف تحصل عليها؟

مادة الليكوبين هي واحدة من أهم العناصر الغذائية وربما هي الأهم على الإطلاق وذلك لما لها من فوائد وآثار صحية إيجابية.. فما تلك الفوائد ؟ وكيف نحصل عليها ؟