الرئيسية - نصائح ومعلومات - الاستدلال بحالة العين في الكشف على حالة الاجهزة الحيوية للجسم
t3limat Banner
الاستدلال بحالة العين
الاستدلال بحالة العين

الاستدلال بحالة العين في الكشف على حالة الاجهزة الحيوية للجسم

العين مرأة الجسد. فاضحة الهوى, نظراتها سهام تنطلق ولا ترد. تعكس العينان الكثير عن صحة الجسم، فالاهتمام والعناية بهما قد تنبه للعديد من الأمراض الخافية عن الإنسان. يطل الطب البديل باشارات جديدة وفتوحات هامة وهي الاستدلال بحالة العين واللسان وكف اليد وباطن القدم في الكشف على حالة الاجهزة الحيوية للجسم. وبواسطة تدليك خفيف لهذه النقاط يمكن بعث اشارات تخفف من الالم وتحد من المرض. 

أبحاث الطب التقليدي

ذكرت دراسة بريطانية نشرتها مجلة Web Med الأميركية، أن العديد من الأمراض التي يعاني منها جسم الانسان، يمكن الكشف عنها من خلال لون وشكل العين، على غرار ما يراه الأطباء من تغير في شكل أظافر الإنسان وبشرته في اجراءتهم التشخيصية. ونبه الباحثون إلى أن بعض التغييرات التي تطرأ على العيون كاصفرارها مثلا، قد يكون تحذيرا من ورم معين في الدماغ أو قصور في عمل الغدة الدرقية بالرقبة.

وإن من بين الأمور الأخرى التي نبه الباحثون إليها، البقع الصفراء الموجودة على سطح العينين (بقع صفراء باهتة تظهر في بياض العين) حيث تعد مؤشرا على ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار بجدران الشرايين وبكفاءة الدورة الدموية وسريان الدم. واصفرار المنطقة البيضاء في العين، تدل على فقر الدم (الانيميا) وهذا الكشف المبدئي يستخدم لأي متبرع بالدم قبل أخذ الدم منه. وقد يدل اصفرار بياض العين علي اليرقان الذي يدل بدوره على مرض ما في الكبد والبنكرياس. وهذا الاصفرار من اهم الدلالات علي ضرورة عمل تحليل فيروسات لاحتمالية اصابة المريض بأحد فيروسات الكبد الخطيرة وخاصة فيروس سي.

وتعد متلازمة الرؤية الكمبيوترية التي تحدث بسبب قضاء الكثير من الوقت أمام شاشة الكمبيوتر والتلفاز، واحدة من أمراض العين التي تؤثر على صحة الإنسان، إذ قد يؤدي ذلك إلى التشتت الذهني وتهيج العينين واحمرار الجفون أو تورمهم وتشوش الرؤية أيضا. وأشارت الدراسة أيضا إلى الرؤية المزدوجة التي تأتي نتيجة ضعف في عضلة العين الخارجية وهي عارض من أعراض الجلطة الدماغية, ولذلك عند شكوى الانسان بهذه الاعراض علينا نقله فورا لمستشفي الطوارئ لأن سرعة العلاج في هذه الحالة يمثل 90% من الحل.

وتعتبر الدموع الغزيرة من العينين مؤشرا على حدوث ضرر في العين نفسها، ويرى المختصون أن ذرف الدمع العفوي المترافق مع ألم في العين يمكن أن يدل على عدوى فيروسية أو بكتيرية أو دخول جسم غريب وحدوث ضرر معين في قرنية العين. وذكرت الدراسة أن العين الحمراء هي مشكلة تبدو شائعة لكنها إن استمرت فإن ذلك يكون مؤشرا على مرض في الغدد أو نوع من الحساسية من جسم غريب قد لا يرى أبدا بالعين المجردة. ويستلزم هذا تشخيصا أدق باجراء كشف ميكروسكوبي وتحاليل معينة لتقديم العلاجات المناسبة.

عيون القلب

كما أن العيون التي في الرؤوس تعتبر مرأة لصحة الجسد, فعيون الانسان المحب تعتبر أيضا عيون فضاحة, ونادرا ما تستطيع الكذب حتى ولو كذب صاحبها. يكفيك أن تري المشتاق للحبيب وانظر الي عينيه فتجدها تنطق بالاشتياق. أو تري دموع الحزن عند الافتراق. أو احمرار العين بعد سهر الليالي الطوال في سهد لا ينتهي.

t3limat Banner

عن د.محمد سرور

شاهد أيضاً

مادة الليكوبين .. ما فوائدها وكيف تحصل عليها؟

مادة الليكوبين .. ما فوائدها وكيف تحصل عليها؟

مادة الليكوبين هي واحدة من أهم العناصر الغذائية وربما هي الأهم على الإطلاق وذلك لما لها من فوائد وآثار صحية إيجابية.. فما تلك الفوائد ؟ وكيف نحصل عليها ؟

2 تعليقان

  1. موضوع جميل وصحيح دمتم بود وبعيون جميلة وصحية

  2. موضوع ممتاز وقيم لا عدمناك