الرئيسية - صحة المرأة - ما الذي يجب تجنبه وما هي المشروبات التي ينصح بها خلال الدورة الشهرية ؟
Faster WordPress Hosting
المشروبات التي ينصح بها خلال الدورة الشهرية
المشروبات التي ينصح بها خلال الدورة الشهرية

ما الذي يجب تجنبه وما هي المشروبات التي ينصح بها خلال الدورة الشهرية ؟

من بين أكثر الأوقات التي تمر صعبة على المرأة هي أيام الدورة الشهرية التي تتكرر كل شهر وترافقها عدة أعراض غير مستحبة تجعل المرأة تعاني خلال هذه الأيام سواء من ناحية الإضطرابات الجسدية أو النفسية لأن المعروف أن الدورة الشهرية ترافقها تغيرات في مستوى إفراز الهرمونات, هذه الإضطرابات الهرمونية تسبب اضطرابات في مزاج المرأة مما يجعلها أكثر عصبية وفي مزاج سيء طوال هذه الأيام, كما قد يؤدي ذلك إلى ظهور حالة اكتئاب خفيفة قد تؤثر أيضا في المحيطين بها داخل الأسرة.

فضلا عن كل التوتر الذي تعيشه المرأة خلال هذه الأيام فإن معاناتها الجسدية تزداد بسبب الآلام المتواصلة التي تشعر بها حتى قبل الدورة بعدة أيام منها انتفاخ الجسد والذي أوضح الأطباء أن سببه يعود لتجمع السوائل في الجسم خلال أيام الدورة, بالإضافة لآلام البطن والظهر والثدي كما أن المرأة تفقد شهيتها ورغبتها في الأكل خلال هذه الأيام وقد يرافق هذه الأعراض غثيان وتقيء في أسوء الحالات.

فما هي أفضل الحلول العلاجية للتخلص من هذه الإضطرابات أو على الأقل تخفيفها خلال أيام الدورة؟

ما الذي يجب تجنبه خلال الدورة الشهرية

نسمع كثيرا عن وصفات طبيعية وأعشاب من أجل التخفيف من الأعراض المصاحبة للعادة الشهرية لكن ما لا تعرفه أغلب النساء أن كل الأطباء وحتى خبراء الطب البديل يحذرون من استعمال الأعشاب وخاصة الوصفات المعقدة لأن جسم المرأة يكون حساسا خلال هذه الفترة وقد يؤدي ذلك إلى حدوث تسمم قد لا تكون عاقبتها بسيطة, كما أن استهلاك الأعشاب وحتى التوابل بكثرة يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلى حدوث نزيف قد يؤدي إلى فقدان كمية مهمة من الدم خلال وقت قصير.

أيضا من أجل تجنب الإنتفاخ الذي يحدث في جسم المرأة بفعل تجمع السوائل يجب على المرأة إنقاص كمية الملح التي تستهلكها المرأة خلال الأسبوع الذي يسبق موعد الدورة الشهرية لأن السوائل تنشأ بفعل الصوديوم.

المشروبات التي ينصح بها خلال الدورة الشهرية

من بين أكثر النصائح التي ينصح بها الأطباء المرأة خلال هذه الأيام هو تناول كميات كبيرة من الماء أكثر من الكمية التي اعتادت على شربها لأن الماء يزيد من كمية الدم في الجسم لتعويض ما تم فقدانه.

عصير الليمون.. من أفضل المشروبات التي تحتوي على فيتامين “س” المفيد في تزويد الجسم المنهك ببعض الطاقة.

الشاي بالنعناع مفيد كثيرا لأن النعناع مريح للأعصاب ومنشط للذهن وبالتالي فهو يساعد على تهدئة الأعصاب والنفسية على العموم مع إزالة الإكتئاب.

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد