الرئيسية - صحة المرأة - فشل الريجيم : ما هو سبب فشل الريجيم في بعض الحالات وكيف يمكن انجاحه ؟
t3limat Banner
ما هو سبب فشل الريجيم في هذه الحالة وكيف يمكن انجاحه ؟
ما هو سبب فشل الريجيم في هذه الحالة وكيف يمكن انجاحه ؟

فشل الريجيم : ما هو سبب فشل الريجيم في بعض الحالات وكيف يمكن انجاحه ؟

تخصص دائما المرأة جزءا كبيرا من وقتها اليومي للعناية بنفسها وبجسدها وتسعى دائما للحفاظ على رشاقتها خصوصا  إذا كانت تعاني من السمنة والوزن الزائد لذلك يبقى الريجيم والمحاولات المتواصلة من أجل القضاء على الوزن هي الحل الوحيد في بداية مشوار الرشاقة, لكن المشكل الذي تقع فيه معظم النساء هو الصبر على شهور من الرجيم وعدم الحصول في النهاية على أي نتيجة.

فما هو سبب فشل الريجيم ؟

السعرات الحرارية

تخطئ المرأة كثيرا عندما تعتقد أن تحديد السعرات الحرارية للأطعمة هو السبيل الوحيد لإنجاح الريجيم, لأن ذلك خطأ كبير لأن حساب السعرات الحرارية يجب أن يتم بعد طهو وليس بعده لكون طهو الطعام يستلزم إضافة الكثير من المقادير الأخرى والتوابل والصلصات وهو ما يزيد من معدل سعرات الطبق, لذلك بدل أن يكون الطبق صحيا فإنه يصبح مسببا لزيادة الوزن.

الرياضة

يجب على المرأة التي تعاني من الوزن الزائد ومن تراكم الدهون أن تعرف نوع الرياضة المناسبة لها ولجسمها, والكثيرات يخطئن بالإختيار ويقعن في مشكل اكتساب الوزن بدل خسارته خصوصا عندما تختار المرأة أنواع الرياضات البناءة التي تبني العضلات وتزيد من حجمها وبالتالي تلاحظ زيادة في وزنها بعد الصعود على الميزان لأن كتلة العضلات لا تظهر على الجسم بل تظهر فقط على الوزن, لذلك على المرأة أن تباشر تدريباتها تحت إشراف مدرب قادر على التفريق بين الرياضات البناءة والرياضات الحارقة للدهون, أيضا يجب أن تكون هذه الرياضة في الصباح الباكر وقبل وجبة الإفطار وليس مساءا, وأن ألا تتناول بعدها مباشرة وجبة غنية بعد يجب أن تحافظ فقط على شرب الماء حتى لا تصاب بالجفاف.

مواعيد الطعام

يجب ألا تحرم المرأة نفسها من أي وجبة بل على العكس يجب أن تأكل ثلاثة وجبات باليوم وأن تكون في مواعيد محددة بمعنى أنه يجب أن تكون كل وجبة في وقت معين حتى يتبع الجسم نظاما معينا وحتى لا تضطر للأكل بين الوجبات لأن الوجبات الخفيفة التي تؤخذ بين الوجبات تمنح الجسم سعرات حرارية إضافية وتملأ المعدة.

النوم

يعتقد معظم الناس أن النوم لا علاقة له بالوزن بينما العكس هو الصحيح لأن النوم يمكن أن يشكل عاملا يتحكم في الوزن, فالسهر المستمر يتعب الجسد ويخفض مستويات الطاقة مما يجعل الإنسان يشعر بالإرهاق طوال الوقت, فيلجأ للمشروبات الطاقية التي تمنح الجسم التوازن المطلوب وفي نفس الوقت تزيد الوزن, أيضا الكافيين يدخل ضمن هذه الأصناف.

t3limat Banner

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد