الرئيسية - صحة المرأة - فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك
t3limat Banner
فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك
فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل أقل ما توصف به بإنها مذهلة، وتجعل من هذه الثمرة حلوة المذاق، أفضل أنواع الأغذية خلال فترة الحمل، وقد تم تناول فوائد المانجو للحامل من خلال عِدة أبحاث علمية، فترى ما الذي النتائج التي توصلت إليها؟، والتي جعلت من تناول المانجو نصيحة يقدمها جميع الأطباء للحامل؟

فوائد المانجو للحامل والجنين :

فوائد المانجو للحامل وكذلك الجنين بالغة التعدد، ومن أهمها ما يلي:

ممد بالطاقة :

حالة من الخمول والإرهاق العام تصيب الحامل، حتى إن ذلك العرض بات مؤشراً على حدوث الحمل، لكن دوامه بالتأكيد يكون له عواقب سلبية، والتخلص من تلك الحالة يمكن أن يتم بإحدى وسيلتين، إما من خلال المجازفة بتناول السكريات الصناعية، التي تحتوي على كثير من المواد الحافظة الضارة بالجنين، أو اتباع الطريق الأسلم وهو اغتنام فوائد المانجو للحامل ،والتي من بينها إمدادها بما تحتاج إليه من المواد السكرية، التي تمنح المرأة الطاقة والحيوية خلال فترة الحمل.

مكون لخلايا الدم :

من فوائد المانجو للحامل أيضاً إمدادها بعنصر النحاس، وذلك العنصر مهم بالنسبة لكافة البشر، لكنه ذو أهمية بالغة خلال فترة الحمل، وذلك لأنه له عظيم الفائدة بالنسبة للأم وكذا بالنسبة للجنين، وبالنسبة للأم فمن فوائد المانجو للحامل مساهمته في تكوين خلايا الدم، وبالتالي يساعد على تدفقها لكافة أعضاء وخلايا الجسم، فيحافظ بذلك على الصحة العامة للمرأة خلال هذه الفترة، أما بالنسبة للجنين فإن عنصر النحاس المتوفر بنسبة كبيرة في المانجو، يجعل عملية نمو الجنين أكثر انضباطاً، فهو يساعد في تشكيل الأجهزة العضوية بجسم الجنين، وخاصة القلب والأوعية الدموية، كما إنه من العناصر الهامة لنمو العظام بشكل صحي.

ضابط للجهاز الدوري :

من فوائد المانجو للحامل أيضاً إنه يعد بمثابة ضابط للجهاز الدوري، فمن المعروف إن المرأة الحامل تكون معرضة لأكثر من مشكلة صحية، وأغلب هذه المشكلات تكون مرتبطة بجهاز الدوران، مثل تسمم الحمل أو ارتفاع ضغط الدم المفاجئ وغيرها.. لكن من أهم فوائد المانجو للحامل هو الحد من احتمالات التعرض لذلك، وهذا لإن المانجو يحتوي على نسبة هائلة من البوتاسيوم، والذي يساعد على جعل نبضات القلب منتظمة، وبالتالي فإنه يقي من ارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل، بجانب إن من فوائد المانجو للحامل إنه واقي من التقلصات، ويحد بنسبة كبيرة من التعرض إلى التشنجات، التي يكثر التعرض لها خلال فترات الحمل.

مفيد لنمو عقل الجنين :

سُجلت حالات عديدة لأطفال ولدوا بعيوب خلقية، بعضها كان يتمثل في قصور الدماغ أو الحبل الشوكي، ومن فوائد المانجو للحامل إنها تجنبها حدوث ذلك لطفلها، والفضل في ذلك مرجوعه نسبة حمض الفوليك المرتفعة بالمانجو، والذي تأتي تلك الإصابات كأثر مباشر لنقص معدلاته، هذا بجانب إنه عنصر هام للحفاظ على صحة الأم، ووقايتها من الإصابات العديدة المحتملة خلال الحمل.

منظم لعملية الهضم :

المرأة الحامل أكثر عرضة من غيرها للاضطرابات الهضمية، وطوال مدة الحمل تتكرر إصابتها بالتقلصات المعوية وغيرها، وتجنب هذه الأعراض المزعجة التي تصاحب الحمل، تتمثل في اغتنام فوائد المانجو للحمل ،إذ أن الأبحاث العلمية التي تناولت أثره، أوضحت إن المانجو يساهم بفاعلية في علاج اضطرابات الهضم، وبصفة خاصة حالات الإمساك المزمن، وذلك لإن المانجو يحتوي على قدر كبير من الإنزيمات، والتي تساعد الأجهزة الحيوية على القيام بعملية الهضم، بشكل سليم وصحي وأكثر انتظاماً.

مقوي لجهاز المناعة :

من فوائد المانجو للحامل أنه يحد من تعرضها لأية مشكلة صحية، وذلك لإنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي لديها، وهذا بفضل فيتامين ج الذي يحتويه بنسب مرتفعة، والجنين أيضاً له نصيب من هذه الفائدة، إذ أن فيتامين ج يسهل من عملية امتصاص الكالسيوم، وبالتالي فإنه يساهم في تكوين عظام الجنين بشكل صحي، ويمتد أثره لما بعد عملية الولادة، فتوافر الكالسيوم بنسبة كافية بجسد الطفل، يسهل من عملية بزوغ الأسنان مستقبلاً.

t3limat Banner

عن محمود حسين

محمود حسين، مدون وقاص مصري، خريج كلية الآداب جامعة الإسكندرية، الكتابة بالنسبة لي ليست مهنة، وأري أن وصفها المهنة امتهان لحقها وقدرها، فالكتابة هي المتعة، وهي السبيل لجعل هذا العالم مكان أفضل

شاهد أيضاً

بطانة الرحم المهاجرة .. ما تحتاجين معرفته عنها

بطانة الرحم المهاجرة .. ما تحتاجين معرفته عنها

حوالي 10% من نساء العالم مصابات بحالة من بطانة الرحم المهاجرة .. فما المقصود بهذه الحالة المرضية ؟ وكيف يتم التعرف عليها ؟ وما مخاطرها وطرق علاجها ؟