الرئيسية - صحة المرأة - حلول طبيعية قد تخلص المرأة من الأنيميا (فقر الدم ) دون استعمال الأدوية
t3limat Banner
حلول طبيعية قد تخلص المرأة من الأنيميا (فقر الدم )
حلول طبيعية قد تخلص المرأة من الأنيميا (فقر الدم )

حلول طبيعية قد تخلص المرأة من الأنيميا (فقر الدم ) دون استعمال الأدوية

تعتبر الأنيميا من الأمراض الشائعة والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير بين الناس وخاصة  بين النساء, لأن تركيبة جسد المرأة تختلف عن جسد الرجل كما أن المرأة تفقد كميات هامة من الدم خلال الدورة الشهرية وخلال الولادة كما أنها لا تحاول تعويض هذا النقص خاصة وأن فقر الدم ليس له أعراض واضحة وليس من السهل التعرف عليه دون زيارة الطبيب, وتبقى الطريقة الوحيدة للتشخيص هي تحليل الدم من أجل تحديد نسبة الهيموغلوبين في الدم لأنه المسؤول عن نقل الأوكسجين ويبقى العلاج بالحديد هو العلاج الوحيد لفقر الدم, لكن بعض أخصائي التغذية وجدوا بعض الحلول البديلة التي يمكن أن تخلص المرأة من فقر الدم ( الأنيميا ) دون استعمال الأدوية.

حلول طبيعية للتخلص من الأنيميا

  • العسل

ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي كل صباح قبل الإفطار كافية لتزويد الجسم بما يحتاجه من عناصر ضرورية ومن أجل حمايته أيضا من الإصابة بنقص الفيتامينات في المستقبل, وخلط العسل بغذاء ملكات النحل مفيد لمن يعاني من فقر الدم والضعف الجسماني وضعف المناعة.

  • عصير الطماطم

بفضل ما تحتوي عليه ثمرة الطماطم من عناصر كثيرة مفيدة لجسم الإنسان فإنها تعتبر من الفواكه التي يفضل تناولها كل يوم, وبما أنها تحتوي على كمية كبيرة من عنصر الحديد وعلى فيتامين “س” فإنا شرب كوب واحد من الطماطم كل صباح كفيل بعلاج فقر الدم وبتزويد الجسم بالكمية التي يحتاجها كل يوم من الحديد.

  • فيتامين “س”

إن تناول الأطعمة والحبوب التي تحتوي على عنصر الحديد مثل العدس والكبد, مفيد جدا في التخلص من فقر الدم لكن يجب الإنتباه إلى أن تناولها وحدها غير كافي بل يجب إرفاقها بفيتامين “س” الذي يساعد الأمعاء على امتصاص الحديد وبالتالي الإستفادة منه.

  • الاستحمام

الإستحمام بالماء البارد مرتين في اليوم مفيد لمن يعاني من فقر الدم لأن الماء البارد ينشط الدورة الدموية كما أن من الجيد عمل مساج كامل للجسم بدءا بالقدمين والساقين والظهر والذراعين لأنه سيساعد على تدفق الدم في كل أعضاء الجسم.

  • الشاي والقهوة

إذا كنت تعاني من فقر الدم فمن الأفضل التوقف عن شرب الشاي والقهوة وحتى التوقف عن التدخين لأن الشاي يمنع امتصاص الحديد من الأمعاء, لذلك يجب التوقف عن شرب الشاي لمدة ستة أشهر.

  • الكركديه

من المفيد جدا عمل منقوع من الزبيب الأسود والكركديه لمدة ليلة كاملة في الماء الساخن ثم شرب كوبين منه كل يوم لمدة شهر على الاقل.

t3limat Banner

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل .. اكتشفي كنز الفوائد لك ولجنينك

فوائد المانجو للحامل وللجنين تجعله غذاء مثالي، فهو يضمن مضي فترة الحمل بدون متاعب للأم ولينتج عنها طفل ذو صحة جديدة مكتمل النمو.. فلنتعرف على تلك الفوائد