الرئيسية - صحة الرجل - الرجل والجسد - كيف تحقق الشكل الرجولي الجميل للساقين وكيف تنجو من دوالي الساقين ؟
Faster WordPress Hosting
الساقين تحقيق الشكل الرجولي والمظهر الجميل والعناية بالساقين
الساقين تحقيق الشكل الرجولي والمظهر الجميل والعناية بالساقين

كيف تحقق الشكل الرجولي الجميل للساقين وكيف تنجو من دوالي الساقين ؟

لأضفاء المزيد من الصحة والجمال للساقين تتمتع بالرجولة الخلابة, لابد من العناية بهما بأنتظام وتأكد بعد ذلك أنهما سيكونان في أحسن مظهر, وخاصة اذا عرفت بعض النقاط الهامة, ومنها مزاولة الرياضة الثقيلة قد تسبب في بروز عضلات الساقين وان اهمال نعومة بعض المناطق مثل الركبتين والكعبين يظهرهما في مظهر ابعد عن الجمال, ولذلك فنحن نقدم لك كل ما يقودك لتحقيق الشكل الرجولي والمظهر الجميل للساقين.

 كيف تنجو من دوالي الساقين ؟

  • كتل الدهون.

هل يضايقك ظهور كتل الدهون في المنطقة التي تعلو الساقين تحت الجلد مباشرة؟ اذا كنت تعاني من هذه الحالة فلابد من معرفة اسبابها وأولها تناول الكثير من المواد النشوية أو الدهنية مع ضعف الدورة الدموية وقلة التمرينات الرياضية والجلوس لفترات طويلة,ولذلك فالعلاج الوحيد لهذه الحالة يكون بتدليك هذه المناطق جيدا بأستعمال الكريم المغذي مع مزاولة التمرينات بأنتظام والسير على نظام غذائي تقل فيه المواد النشوية والسكرية وتكثر فيه الخضروات والفاكهة الطازجة.

  • متاعب الساقين.

معظم المتاعب للساقين تنتج عن الوقوف لساعات طويلة اثناء العمل أو لزيادة الوزن بصورة مبالغ فيها ومن أهم هذه المتاعب.

  • ظهور الأنتفاخ في القدمين.

قد تلاحظ ظهور بعض الأنتفاخ في القدمين وهذا يدل على وجود زيادة في السوائل بالجسم ومع الوقوف أو المشي لفترات طويلة تظهر هذه الزيادة في القدمين على شكل اتتفاخ, ولتخلص من هذا الأنتفاخ حاول وضع القدمين في مستوى أعلى من الساقين بأستعمال بعض الوسائد لمدة ساعة وقم بعد ذلك بتدليك من عند أطراف الأصابع الى أعلى على أن تكون حركة اليد دائرية اثناء هذه العملية مع استعمال زيت مغذي للبشرة.

  • الدوالي.

وهذه الحالة غالبا ما تنتج عن ضعف صمامات الشرايين التي تتحكم في سير الدم وبذلك تنتفخ وتنعقد العروق تحت سطح الجلد واذا أهملت هذه الحالة تتسبب في متاعب كثيرة, ولذلك لابد من علاجها, واحسن طريقة تكون بالتخلص منها جراحيا أو استعمال الجورب الكاوتشوك الخاص بهذه الحالة.

  • العروق الصغيرة المتقطعة.

هذه الحالة تحدث من ضعف الدورة الدموية أو تعرض المنطقة التي تظهر فيها الى الحرارة الشديدة ولذلك حاول مزاولة التمرينات الرياضية أو رياضة المشي بأنتظام لتقوية الدورة الدموية كي يمكنك أيضا اذا ظهرت هذه الحالة بصورة مبالغ فيها استعمال الجورب الكاوتشوك فهو يساعد في علاجها.

لتقوية الدورة الدموية وتماسك عضلات الساقين لابد من مزاولة التمرينات الرياضية ومنها الأتي:

  1. اجلس مع استقامة الساقين أمامك واتجاه أطراف الأصابع الى أعلى ثم حاول فتح الساقين وضمهما عدة مرات.
  2. اجلس على مكتب أو مائدة ثم حاول رفع أحدى الساقين الى أعلى في مستوى الجسم وعود الى الوضع الأول وكرر هذه الحركة خمس مرات لكل ساق.
  3. اجلس على مقعد ثم حاول تحريك كل قدم بطريقة دائرية لمدة دقيقة.

اهتم بمنطقة الكعبين.

حاول دعك منطقة الكعبين جيدا اثناء أخذك لحمام دافيء كل يوم للتخلص من الجلد الميت بها وبعد انتهاء الحمام ضع طبقة من الكريم المغذي عليها وهذا يجنبها التشقق ويضفي عليها النعومة المطلوبة.

عن نجلاء أحمد

شاهد أيضاً

حالة الاكتئاب لدى الرجل.. كيف تكتشفينها وكيف تدعمينه؟

حالة الاكتئاب لدى الرجل.. كيف تكتشفينها وكيف تدعمينه؟

حالة الاكتئاب حين تصيب الرجل تكون قاسية وهنا يأتي دور شريكة الحياة في توفير الدعم له.. لكن كيف تعرف بتعرضه لتلك الحالة؟ وكيف توفر له ذلك الدعم الذي يحتاجه؟