الرئيسية - صحة الرجل - الرجل والجسد - الفيتامينات وفوائدها… أجعل صحتك أفضل بالفيتامينات
Booking.com
الفيتامينات وفوائدها... أجعل صحتك أفضل بالفيتامينات
الفيتامينات وفوائدها... أجعل صحتك أفضل بالفيتامينات

الفيتامينات وفوائدها… أجعل صحتك أفضل بالفيتامينات

الفيتامينات ضرورية جدا للجسم حتى يبقى في صحة جيدة. بعض الفيتامينات نحتاج إلى تناولها بشكل يومي على عكس أخرى التي قد لا نحتاجها إلا أحيانا. نحصل على الفيتامينات من غذائنا بشكل طبيعي ولكن نحن بحاجة إلى تناول فيتامينات إضافية للحصول على كامل الكم اللازم و المطلوب. الحصول على الكمية المناسبة من الفيتامينات يوميا يساعد على إنتاج خلايا الدم، وبناء خلايا الجسم التي تحول الغذاء إلى طاقة. من أفضل الفيتامينات بالنسبة للمرأة هي فيتامينات ما قبل الولادة. حتى و لو لم تكوني حاملا، فإن هذه الفيتامينات ستعوض النقص الحاصل من سوء التغذية .

أنواع الفيتامينات وفوائدها

هناك نوعين من الفيتامينات المختلفة التي يمكنك شراءها. النوع الأول يذوب في الدهون ويتم تخزينه في الجسم في الأنسجة الدهنية والكبد. لا تفرط في تناول الفيتامينات التي تذوب في الدهون و حافظ على القدر الموصى به لأن جسمك قد يخزن منها أكثر من اللازم. هذه الفيتامينات يمكن أن تصبح سامة إذا تم تخزينها بشكل كبير وقد تسبب أحيانا الموت. الفيتامينات التي تدوب في الدهون هي من النوع A و D.

النوع الثاني من الفيتامينات هي الفيتامينات التي تذوب في الماء. لا تقلق بشأن تناول الكثير من هذه الفيتامينات لأنه سيتم طرح الزائد منها عن طريق البول. الفيتامينات التي تذوب في الماء يمكن تناولها بشكل يومي و من هذه الفيتامينات النوع C و بعض من الـ B.

في نظامك الغذائي اليومي قد تحتوي الأغذية التي تتناولها على جميع الفيتامينات لا تحتاجها. كثير من الناس يأكلون أطعمة غير مناسبة كالأطعمة السريعة مثلا. أحيانا يريد الشخص أن يخسر 5 أرطال من وزنه خلال الأسبوع القادم فيلجأ إلى حمية غذائية لا تحتوي على القدر الكافي من الفيتامينات.

الفيتامينات مفيدة جدا إذا كنت تشعر بالمرض أو بالتوتر. إن المرض يوجب عليك تناول المزيد من الفيتامينات وذلك لإعادة بناء وإصلاح الأضرار التي تعرض لها الجسم إزاء المرض.
يمكن للنقص في تناول الكميات الكافية من الفيتامينات أن يجعل الشخص أكثر عرضة لبعض الأمراض كما أن الصحة العامة الخاصة به ستنخفض. بعض الأطباء لا يحبون أن يتناول مرضاهم مكملات فيتامينية لأنهم يخافون من الإفراط في تناولها أو من سوء اختيار النوع المناسب. ولكن من المعروف و المعلوم أن الأناس الذين يأخذون الفيتامينات بشكل يومي يتمتعون عموما بصحة أفضل من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

هناك الكثير من الفيتامينات المختلفة المتواجدة في الصيدليات, و هذا قد يجعلك في حيرة من أمرك عندما يتعلق الأمر بالاختيار. أولا، بادر إلى فهم احتياجات جسمك, بعد ذلك اسأل الطبيب أي الأنواع هو الأفضل لك والمناسب لجسمك. سوف يتوازن جسمك بشكل طبيعي عند تناول الفيتامينات الأنسب. لا يهم ما هي الماركة الخاصة بالفيتامينات وهل هي مشهورة أو لا, ولكن فقط تأكد من أنها الأنسب لجسمك.

Booking.com

عن عادل يوسف

شاهد أيضاً

حالة الاكتئاب لدى الرجل.. كيف تكتشفينها وكيف تدعمينه؟

حالة الاكتئاب لدى الرجل.. كيف تكتشفينها وكيف تدعمينه؟

حالة الاكتئاب حين تصيب الرجل تكون قاسية وهنا يأتي دور شريكة الحياة في توفير الدعم له.. لكن كيف تعرف بتعرضه لتلك الحالة؟ وكيف توفر له ذلك الدعم الذي يحتاجه؟