الرئيسية - حاسبة نسبة الدهون في الجسم

حاسبة نسبة الدهون في الجسم

نسبة الدهون في الجسم هي ببساطة نسبة الدهون التي يحتويها جسمك. كي تعمل وظائف جسمك بشكل صحيح من الضروري أن يحتوي جسمك على كمية معينة من الدهون. الدهون في الجسم تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم وهي الشكل الرئيسي للتخزين الطاقة في الجسم. من المهم  ان تحتوي اجسادنا على  كمية صحية من الدهون في الجسم.

يتم احتساب نسبة الدهون في الجسم الخاص بك عن طريق صيغة حسابية تأخذ عمرك والطول والوزن والجنس وقياس الخصر بعين الاعتبار. استخدم حاسبة الدهون في الجسم لتحديد النسبة المئوية  من الدهون في جسمك. نتائجك سوف تساعدك على تحديد خسارة وزن صحي وواقعي بناء على المعلومات التي تقدمها وتدعم أهدافك لفقدان الوزن وقرارات نمط الحياة الصحية التي تسعى اليها. إدخل المعلومات المطلوبة في الحاسبة  أدناه لتقدير نسبة الدهون في جسمك.

PBF

ادخل وزنك بالكيلوجرام
ادخل قياس خصرك بالسنتيمتر
إرسال النتيجة إلى البريد الإلكتروني

 فقدان الوزن لا يعني فقدان الدهون : معرفة نسبة الدهون في الجسم الخاص بك يمكن أن تساعدك في مسعاك لفقدان الوزن وتخسيسه. تذكر، فقدان الوزن لا يعني فقدان الدهون. فقدان الوزن من السعرات الحرارية غير الصحية يؤدي إلى فقدان العضلات، وفي نهاية المطاف معدل الإستقلاب الأساسي : (Basal metabolic rate) لديك يكون أقل. ان خفض BMR الخاص بك يعمل ضد صحتك وأهدافك لتخسيس الوزن. يمكن تحديد صحية فقدان الوزن عن طريق طبيب الرعاية الصحية الخاصة بك.

عندما يقول الأشخاص بانهم يريدون انقاص وزنهم فهذا يعني ضمنا أنهم يريدون فقدان الدهون. حساب نسبة الدهون في الجسم الخاص بك هو أفضل طريقة لتحديد ما هي أهدافك عندما تسعى لفقدان الوزن ويجب أن تكون واقعية. بدلاً من ان تقفز إلى الميزان وتقرر كم كيلوغرام تود تخسيس جسمك فمن الأفضل تحديد نسبة الدهون في جسمك وتحقيق مدى صحي لنسبة الدهون الموجودة في جسمك. وتذكر وزن الجسم يتكون من كتلة الجسم النحيل والدهون في الجسم.

جدول تصنيفات نسبة الدهون
التصنيفالنساء (% دهون)الرجال(%دهون)
دهون أساسية10-12%2-4%
دهون جسم رياضي14-20%6-13%
دهون  جسم لائق21-24%14-17%
دهون مقبولة25-31%18-25%
دهون جسم سمينأكثر من 32%أكثر من 25%


الصيغة المستعملة لحساب نسبة الدهون في الجسم : 

أفضل وقت لاستخدام هذه الصيغة، هو في الصباح. وزن الجسم وقياسات الخصر هي أكثر دقة صباحاً بعد الاستيقاظ من 7-8 ساعات نوم. والصيغة أدناه لن تحسب نسبة الدهون في جسمك بالضبط لأن الطريقة الأكثر دقة قياس الوزن تحت الماء، ولكن هذه الصيغة توفر لك قياس ثابت يمكنك استخدام كمبدأ توجيهي حتى تتمكن من تحديد ما إذا كنت تفقد الدهون في الجسم و / أو العضلات.

صيغة نسبة الدهون في جسم للرجال
العامل 1 (وزن الجسم الكلي * 1.082) + 94.42
العامل 2 قياس الخصر * 4.15
كتلة الجسم النحيل = العامل 1 – العامل 2
وزن الدهون في الجسم = وزن الجسم الكلي – كتلة الجسم النحيل
نسبة الدهون في الجسم = (وزن الدهون في الجسم * 100 ) / وزن الجسم الكلي

هناك صيغة لحساب نسبة الدهون في الجسم وضعت من قبل البحرية الأميركية كالتالي :

للرجال، جميع القياسات بالسنتيمترات:
%الدهون = 86.010*LOG(قياس الخصر – قياس الرقبة) – 70.041*LOG(الطول) + 30.30

للنساء، جميع القياسات بالسنتيمترات:

%الدهون = 163.205*LOG((قياس الخصر+قياس الردف) – قياس الرقبة) – 97.684*LOG(الطول)- 78.387

 

VPN Banner

تعليق واحد

  1. علاج لكسب الوزن علما انني نحيف وفاقد للشهبه اغلب الوقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + nine =