الرئيسية - اليوغا والتأمل - أسرار ودرجات الريكي وفوائد الريكي على الصحة العامة للانسان

أسرار ودرجات الريكي وفوائد الريكي على الصحة العامة للانسان

ونستكمل حديثنا عن العلاج بالطاقة “الريكي”. أعتقد أننا اكتسبنا معرفة وافرة عن هذا العلم لو اعتبرناه علما أو قل مجال علاجي روحاني قديم الأصل , حديث الأثر في مجال الطب عالميا وخاصة في بلاد الشرق الأقصي. في مقالنا هذا سنتعرف على بعض المعلومات الشيقة منها أسرار الريكي الخاصة والتي يختص بها الخبراء من صفوة الصفوة كما يقولون. حيث لا تتاح المعارف كلها لكل الدارسين والمهتمين بل لكل درجة يخطوها الدارس معرفة محددة وكلما يصعد في سلم العلم ويرتقي يكتسب المزيد.

أسرار الريكي

من الأسرار التي يتعلمها المعالج بالطاقة “الريكي” بعد اتمام دراسته واتقانه لأساليب العلاج بالطاقة تماما هي أن يتعرف ويستخدم أربعة رموز أو إشارات محددة يتم رسمها على المريض في بداية كل علاج وهي رموز الريكي الخاصة جدا , ودورها الذي يزعمه خبراء الريكي أنها تساعد في دخول الطاقة لجسم الإنسان. وهذه الرموز الأربعة يستعملها الحاصل على درجة أستاذ في الريكي فقط. ومن الأسرار العجيبة جدا في العلاج بالطاقة “الريكي” أيضا هي امكانية بعض خبراء العلاج علي معالجة أي شخص وأي مرضٍ مهما كان من بعيد, أي من بلد إلى أخرى وحتى من دولة إلى أخرى, ويلزم للمعالج درايته بتقنيات علاج معينة لا يعرفها الا خاصة الخاصة أو أهل الصفوة في علم العلاج بالطاقة في العالم كله, وهذه الطريقة تتم طبعاً كما بتقنية معينة وبتنسيق مسبق مع المريض. وهنا يجب الإشارة بأن فعالية العلاج تكون مماثلة للعلاج المباشر تماما.

فوائد الريكي على الصحة العامة للانسان

  • تقوية المناعة الصحية والنفسية وتحسين عملية تجدد الخلايا وهو نفس تأثير ما يعرف بالمواد المضادة للأكسدة والتي تضاف حاليا لأغلب أدوية تقوية المناعة.
  • التكيف والتوافق بين الجسم والروح فلا أرق ولا قلق ولا إكتئاب (حالة التصالح مع النفس).
  • إكتشاف القدرات الفطرية والمواهب الخلاقة وتقوية الحواس المادية الخمسة والحواس الخاصة.
  • امكانية الإتصال الروحي من خلال اللمس, فتعرف كيف تحب نفسك وتحب الآخرين عن طريق شحن طاقتك.
  • التخلص من الطاقة السلبية وتفريغ الطاقة الفائضة التي تسبب كل الأمراض طبقا لمفهوم الريكي.
  • السيطرة على الغضب وتحجيمه وتعظيم القدرة على كظم الغيظ.
  • تسريع عملية الشفاء في بعض الأمراض.
  • ضبط توازن الطاقة في جسم الإنسان.

درجات الريكي

هي أربعة درجات للترقي ويتم تعلمها عن طريق أساتذة الريكي وهم من يحكمون علي الدارس وطالب العلم أنه يستحق بعد مرحلة معينة من دوام التعلم أن يرتقي الي الدرجة الأعلى حتى يصل الي الاستاذية. والدرجات الأربعة في مجال الريكي هي:

  1. ريكي 1 :صاحب هذه الدرجة مؤهل للقيام بممارسة العلاج الشخصي لنفسه أولأفراد عائلته فقط , ويتعلم في هذه المرحلة أسرار رمزين من رموز الريكي وهما رمز القوة ورمز الفكر أو العقل.
  2. ريكي 2 :صاحب هذه الدرجة مؤهل لعلاج الآخرين وكيفية إرسال علاج من بعيد ويتعلم الطالب الرمز الثالث من رموز الريكي وهو رمز العلاج من بعيد.
  3. ريكي 3 :الوصول الي هذه المرحلة يبدأ بعد 6 أشهر على الأقل من إنتهاء المرحلة الثانية وهي تعطي القوة للمعالج أو الاخصائي وتؤهله للعمل في نطاق أوسع ويتعلم من خلالها الرمز الرابع للريكي.
  4. أستاذ بالريكي: أما عن هذه الدرجة فيستحقها أشخاص مؤهلون وذوو رؤية علاجية خاصة ومن خلالها يتعلم الأستاذ فن التعليم لغيره من طلاب العلم والمريديين وطريقة منح الرموز لطلاب الريكي وكيفية تدريب طالبي هذا العلم وفتح البصيرة العلاجية لهم أو ما يسميه الخبراء (الع

    1234

    ين الثالثة).

VPN Banner

عن د.محمد سرور

شاهد أيضاً

فوائد التأمل للصحة النفسية والجسمانية.. تعرف عليها

فوائد التأمل للصحة النفسية والجسمانية.. تعرف عليها

فوائد التأمل الصحية أكثر تعدد مما نتخيل، ذلك ما كشفته الدراسات العلمية التي تناولت التأمل بالبحث.. فإلى ماذا توصلت؟