الرئيسية - إدارة الوزن - عندما تحاول الإنقاص من وزنك … نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية
Booking.com
عندما تحاول الإنقاص من وزنك ... نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية
عندما تحاول الإنقاص من وزنك ... نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية

عندما تحاول الإنقاص من وزنك … نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية

الناس الذين يريدون أن يخسروا من أوزانهم عامة يفكرون في البداية في تخفيض كمية الطعام التي يتناولونها. قد يكون هذا حلا نوعا ما ولكن ليس بالحل الأفضل تماما. في الحقيقة, فعلى حسب قدر الإنقاص في الطعام المتناول, قد يشكل ذلك خطرا على صحة المرء. لدى كيف للمرء أن ينقص من وزنه بطريقة فعالة وأمنة؟  إليك بعض النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار عندما تحاول الإنقاص من وزنك.

كن حذرا من الحمية الضارة.

معظم الناس يظنون أن الإنقاص من الحريرات وحده من شأنه أن يخلصهم من الوزن الزائد. من المحتمل أن يكون ذلك بسبب الهوس الموجود في الاعلانات حول المنتجات الغذائية والمشروبات ذات السعرات الحرارية الأقل. ولكن ما لا يعلمه الناس هو أن هذا الأمر قد يكون خطيرا لأنه عندما يتم تخفيض السعرات الحرارية المتناولة إلى مستوى أقل من الحد المطلوب, فإن الجسم يبدأ بتذويب الشحم. هذا يبدوا جيدا ولكن في الواقع هو ليس كذلك. حرق الدهون يتطلب الكثير من الطاقة. و بما أنه لا يوجد ما يكفي من الطاقة لتسهيل عملية حرق الدهون, فإن العملية ستتم ببطء مؤدية إلى الإعياء, المرض والضعف في الجهاز المناعي.

الحمية ذات السعرات الحرارية الأقل يتم أيضا تعويضها من قبل الجسم من خلال حرق العضلات. الأناس الذين اتبعوا هذا النوع من الحمية والذين قد رجعوا إلى عاداتهم الغذائية السابقة انتهي بهم الأمر مرة أخرى إلى اكتساب بعض, إن لم يكن كل الوزن الذي خسروه.

ولكن, يمكن للمرء محاولة تناول وجبات صغيرة في فترات زمنية قصيرة. بهذه الطريقة الجسم لن يتضور جوعا كما لن يقوم بتخزين الغذاء على شكل شحوم.

كل باعتدال

قد يعتقد المرء بضرورة تجنب خيار إتباع حمية, ولكن يجب عليه أيضا ألا ينسى مراقبة ما يتناوله. التنوع في الأكل يعد دائما أمر ضروري وذلك حتى يتمكن المرء من الحصول على العناصر الغذائية الضرورية للجسم. يفضل أيضا تناول الطعام محمصا, مطبوخا أو مشويا على تناوله مقليا.

الرياضة والكتلة العضلية

العضلات تحرق الحريرات عندما تعمل, وحتى عند الراحة. وفقا لهذا, يستطيع المرء إنقاص وزنه من خلال زيادة كتلته العضلية عن طريق أداء التمارين الرياضية. فكلما زادت الكتلة العضلية نقصت بذلك كتلة الشحم في الجسم.

تجنب الطرق الزائفة عند خسارة الوزن

بعض الناس يعتقدون أن التدخين والكافيين يمكن في الحقيقة أن يساعدهم في خسارة الوزن الزائد. قد يكون هذا صحيحا نوعا ما, ولكن, الأضرار التي يسببونها لأجسامهم أكثر بكثير بسبب أعراضها الجانبية.

إن خسارة الوزن لا يعني بالضرورة التضحية والمعاناة. بل يعني في الواقع الانفتاح على حياة أكثر صحة وكمالا حيث ليس على المرء أن يشعر بالسوء تجاه نفسه أو مظهره أو تجاه عدم تمكنه من القيام بما يرغب فيه والطريقة التي يريدها.

Booking.com

عن عادل يوسف

شاهد أيضاً

كيف يتم تثبيت الوزن بعد إنهاء الريجيم ؟

كيف يتم تثبيت الوزن بعد إنهاء الريجيم ؟

تثبيت الوزن هو إجراء لا يقل أهمية عن تخفيضه، فإن كان الإجراء الثاني يحقق النتائج فأن الأول يحافظ عليها.. فترى كيف يمكن تحقيق ذلك؟