الرئيسية - إدارة الوزن - ريجيم الزبادي : فكرة عمل ريجيم الزبادي وخطوات تطبيق ريجيم الزبادي
t3limat Banner
فكرة عمل ريجيم الزبادي وخطوات تطبيق ريجيم الزبادي
فكرة عمل ريجيم الزبادي وخطوات تطبيق ريجيم الزبادي

ريجيم الزبادي : فكرة عمل ريجيم الزبادي وخطوات تطبيق ريجيم الزبادي

يعتبر ريجيم الزبادي من أفضل أنواع الريجيم بل وأسهلها حيث يعمل ريجيم الزبادي على إنقاص الوزن الزائد في الجسم والتخلص من الكرش ، كما أنه يزود الجسم بعدة فوائد مثل مقاومته للحر ويخفف الإجهاد الناشئ عن الحياة العملية ، كما أفادت بغض الدراسات أن من يتناول 20  كيلو من الزبادي فإن جسمه يستفيد من 20 مليار بكتريا نافعة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة . كما يضاف الزبادي مع بعض المكونات مثل الثوم ليعمل للوقاية من الميكروبات ويضاف مع الزبيب لتقوية العظام ويضاف مع العسل أو الموز ليزيد من فاعلية الجهاز الهضمي .

فكرة عمل ريجيم الزبادي :

يوجد في الزبادي بكتريا تسمى بكتريا “لاكتوباسيلس أسيدوفيلس” هذه البكتريا تعمل على تخمر اللبن، كما أن الزبادي يحتوي على إنزبم ” اللاكتيز ” الهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في اللبن ، وهذا لا يوجد في 85 % من الناس ، بينما يوفره الزبادي ويتم هضم سكر اللاكتوز بواسطة هذه البكتريا، كما أن تلك البكتريا المتولدة مفيدة للأمعاء حيث تعمل على مقاومة البكتريا الضارة مثل البكتريا العنقودية . ومن ناحية أخرى فإن الزبادي يعمل على حرق الدهون بصورة كبيرة فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الزبادي يزيد من قدرة الفرد على حرق الدهون ، وعند إجراء تجربة بين مجموعتين إحداهما استخدمت ريجيم الزبادي والأخرى لم تستخدم ريجيم الزبادي ، تبين أن المجموعة التي استخدمت ريجيم الزبادي فقدت أكبر من الذين لم يستخدموا ريجيم الزبادي حيث فقد المستخدمين لريجيم الزبادي 61 %  الدهون الموجودة في  أجسامهم ، وإضافة إلى فوائد ريجيم الزبادي فإن الزبادي الغني بالكالسيوم يساعد في فقد بوصة من منطقة الوسط لأن الكالسيوم يساعد الجسم على حرق الدهون ، كما أن الغذاء الذي لم يشتمل على كميات من الكالسيوم يكون أكثر عرضة لإنتاج الدهون لذلك ينصح بأن يحتوى الغذاء على الكالسيوم ويوجد الكالسيوم في الخضروات .

خطوات تطبيق ريجيم الزبادي :

يتم تطبيق ريجيم الزبادي ولمدة أسبوع

وجبة الإفطار موحدة في جميع أيام الأسبوع وهى عبارة عن (كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم – علبة زبادي مضاف إليها ملعقة عسل نحل ــ ثمرتان خيار أو أكثر.) .

وجبة الغذاء :

  • اليوم الأول : وجبة غذاء كما تشتهي .
  • اليوم الثاني : علبة زبادي – ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية – خضروات – رغيف نخالة .
  • اليوم الثالث : سلطة – قطعة لحم – 6 ملاعق فتة بالزبادي
  • اليوم الرابع : سلطة خضراء – قطعة لحم – زبادي .
  • اليوم الخامس : سمكة – سلطة – رغيف نخالة – زبادي .
  • اليوم السادس : 3 بيضات أومليت – رغيف نخالة – سلطة .
  • اليوم السابع :  ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية – سلطة – زبادي – رغيف نخالة .

وجبة العشاء موحدة في جميع أيام الأسبوع وهى عبارة عن علبة زبادي –  3  ثمرات فاكهة .

ريجيم الزبادي والفاكهة :

     ريجيم الزبادي والفاكهة هو عبارة عن خلط الزبادي بالفاكهة وهذا فعال جدا في التخلص من الدهون وإنقاص الوزن ولنجاح ريجيم الزبادي والفاكهة ينصح بإضافة بعض البروتينات وشرب كثير من الماء ، وممارسة بعض التمرينات الرياضية .

t3limat Banner

عن اماني سعيد

شاهد أيضاً

كيف يتم تثبيت الوزن بعد إنهاء الريجيم ؟

كيف يتم تثبيت الوزن بعد إنهاء الريجيم ؟

تثبيت الوزن هو إجراء لا يقل أهمية عن تخفيضه، فإن كان الإجراء الثاني يحقق النتائج فأن الأول يحافظ عليها.. فترى كيف يمكن تحقيق ذلك؟