الرئيسية - إدارة الوزن - تمارين لتخفيف الوزن : أنشطة رياضية بسيطة وتمارين رياضية لتخفيف الوزن
تمارين رياضية لتخفيف الوزن
تمارين رياضية لتخفيف الوزن

تمارين لتخفيف الوزن : أنشطة رياضية بسيطة وتمارين رياضية لتخفيف الوزن

تعتبر الرياضة من أهم العوامل الأساسية لتخفيف الوزن فهي تعمل على حرق الدهون كما تعمل على التخلص من السمنة نهائيا إذا تمت ممارستها بشكل منتظم ،فهي تلعب دورا بارزا في تخفيف الوزن لمن يريد وتكون مدة النشاط البدني من 45 – 60 دقيقة يوميا .فإذا كان الشخص يريد أن يعتاد على الأنشطة الرياضية فلا بد من تكرار الأنشطة الرياضية يوميا وزيادة الوقت في إجراء الرياضة ، لذلك يجب الاستمرار في أداء الأنشطة الرياضية بشكل متزايد ليؤدى ذلك لتخفيف الوزن ، ولا بد من برنامج منظم لتخفيف الوزن ،وفيما يأتي بعض التمارين الرياضية التى تساعد على إنقاص الوزن .

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

  • الجري :

        يعتبر الجري من أفضل الطرق وأحسنها لتخفيف الوزن حيث يستهلك طاقة أكبر من أي نشاط آخر مثل المشي ، كما يعمل الجري على تحسين اللياقة البدنية وينعكس ذلك على الصحة العامة ويجعل الحياة أكثر نشاطا وحيوية ، ولكي تمارس رياضة الجري عليك التأكد من خلوك من أمراض القلب والمفاصل وذلك باستشارة الطبيب .

  • ركوب الدراجة :

     يمثل ركوب الدراجة متعة في الخارج كما يعمل ركوب الدراجات على إنقاص الوزن وذلك حسب سرعتك فى قيادتك للدراجة ونوع الدراجة يتم حرق السعرات الحرارية ويكون في المتوسط من 236 إلى 1380 سعر حراي .

  • الرقص ومساهمته فى إنقاص الوزن :

       الرقص من أهم الطرق التي تعمل لتخفيف الوزن ، كما أنه من أجمل الرياضات التي يمارسها البعض ، كما أنه يعمل على تنحيف بعض المناطق فى جسم الإنسان ، ويعمل الرقص على حرق من 177 سعر حراري إلى 388 سعر حراري فى الساعة .

  • رياضة اليوجا :

     قد تتعجب من أن رياضة اليوجا تساعد على إنقاص الوزن ، فهى تعمل على الاسترخاء وتمدد العضلات بهذه الطريقة مفيد للجسم ، كما أنها طريقة مفيدة لتخفيف الوزن ، فعند ممارستك لرياضة اليوجا ستعمل على مرونة الجسم ، كما أنها ستعمل على التخلص من آلام الظهر .

  • تنظيف المنزل :

     مهام المنزل من تنظيف السجاد وغسيل الأطباق وترتيب المنزل تساعد في إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية.

  • السباحة :

       تعتبر السباحة من أمتع الرياضات وأهمها فهي تساعد وبشدة فى التخلص من السمنة ولتخفيف الوزن ، كما تعمل على حرق السعرات الحرارية ويكفيك أن تعلم أن ممارسة السباحة لساعة واحدة يوميا يعمل على حرق 800 سعر حراري .

  •  المشي :

      وهم من أسهل التمارين الرياضية والتى يمكن القيام بها في أي وقت وأي مكان ، والمشي بصورة العدو بعمل على تنحيف الساقين والأوراك ويمكنك أن تستغل خروجك من العمل أو عند ذهابك لشراء بعض متطلبات الأسرة بالمشي السريع .

      تلك بعض التمارين التى تساعدكلتخفيف الوزن اي إنقاص وزنك ولكن عليك اختيار إحدى هذه الأنشطة التي تناسب صحتك والتى تستطيع ممارستها بانتظام ، فهذا يساعد على الاستمرار فيها والاستمتاع بها ، ويمكنك تقسيم الجلسة الواحدة إلى ثلاث مراحل ، كل مرحلة منها عشر دقائق على مدار خمسة أيام في الأسبوع .

VPN Banner

عن اماني سعيد

شاهد أيضاً

كيف يتم تثبيت الوزن بعد إنهاء الريجيم ؟

كيف يتم تثبيت الوزن بعد إنهاء الريجيم ؟

تثبيت الوزن هو إجراء لا يقل أهمية عن تخفيضه، فإن كان الإجراء الثاني يحقق النتائج فأن الأول يحافظ عليها.. فترى كيف يمكن تحقيق ذلك؟