الرئيسية - إدارة الوزن - تخسيس الارداف : اسباب زيادة الوزن في الارداف ووصفات لتخسيس الارداف
Faster WordPress Hosting
تخسيس الارداف اسباب زيادة الوزن في الارداف
تخسيس الارداف اسباب زيادة الوزن في الارداف

تخسيس الارداف : اسباب زيادة الوزن في الارداف ووصفات لتخسيس الارداف

الزيادة في الوزن هو أكثر ما يشغل تفكير كل سيدة أو فتاة هذه الأيام، وعلى الرغم من أن زيادة الوزن تكون في مناطق الجسم عامة إلا أن البطن والارداف من أكثر المناطق التي يزيد وزنها بكل سهولة، فأي زيادة تبدأ عادةً من تلك المنطقتين وقد تعاني بعض السيدات من تراكم الدهون في الارداف والبطن بدون أي زيادة حقيقية في أوزانهم، ولهذا تلجأ السيدات والفتيات دائمًا إلى وسائل مختلفة ومتنوعة من أجل إنقاص وزنهم بصفة عامة وإنقاص هاتين المنطقتين بصفة خاصة اي تخسيس الارداف والبطن.

تخسيس الارداف : أسباب زيادة الوزن فى الارداف

تختلف زيادة وكبر حجم الارداف من شخص إلى آخر، باختلاف العوامل التي يتعرض لها كل شخص، فالبعض تزداد بسبب جلوسه المستمر لفترات طويلة للغاية دون القيام بأي نشاط آخر، والبعض يزداد من الإكثار في تناول الأطعمة الغنية بالمواد الدهنية ،كما تؤثر فترات الحمل والولادة كثيرًا على زيادة منطقة الارداف إذا لم تتبع السيدة الأساليب الغذائية الصحيحة، وكذلك النوم المباشر بعد تناول أيٍّ من وجبة الغداء أو العشاء. وعلى الرغم من وجود تلك الأسباب إلا أنه في بعض الأحيان تلعب الهرمونات دورًا هامًا في زيادة حجم الارداف حيث توجد هرمونات تعمل على زيادة حجم الارداف عند السيدات، بخلاف الرجال الذين تعمل بعض الهرمونات لديهم على زيادة حجم الصدر .

مأكولات مرغوبة وأخرى ممنوعة

هناك بعض الأكلات التي تساعد في تحقيق حلم الراغبات في التخلص من أردافهن ومن هذه الأكلات (عصير الكوسا والفاصوليا) حيث يجب سلق قطع الكوسة مع الفاصوليا الخضراء سلقًا جيدًا، ومن ثَمّ يتم ضربها في الخلاط حتى تصبح مثل العصير، يتم تناول كوب منها قبل كل وجبة.

من الأطعمة المساعدة أيضًا (مشروب الزنجبيل والقرفة ) حيث يتم غلي كوب من الماء مع ملعقة من الزنجبيل المطحون ومثلها من القرفة المطحونة أيضًا، وبعد ذلك يتم شربه قبل كل وجبة.

أما السلطة فهي هامة جدًا من أجل تخسيس الارداف وبجب أن تحتوي على الجرجير والفجل والثوم والبصل مع الاهتمام بتناول طبق منها قبل كل وجبة .

أما عن الأكلات الممنوعة فيجب الامتناع تمامًا عن الحلويات والدهون والأشياء المقلية لآنها من أهم مسببات مشكلة زيادة حجم الارداف، وكذلك يجب تقليل السكر والملح والكافيين على قدر المستطاع.

وصفات بالأعشاب لعلاج الأرداف

  • الطريقة الأولى :

نقوم بخلط ملعقتين من مطحون البن (القهوة) مع ماء دافئ حتى يصبح الخليط متماسكًا مثل العجين، نستخدمه عند الاستحمام حيث نقوم بوضع العجينة على المنطقة المراد تخسيسها ثم فركها بطريقة دائرية في اتجاه عقارب الساعة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم نفركها بعكس الاتجاه لمدة عشر دقائق أخرى، سنلاحظ تكوّن طبقة من الزيت وهي ناتجة من الجسم بالتكرار سنتخلص من كمية الدهون المتراكمة، وهذه الطريقة مفيدة بطريقة أخرى حيث أنها تحقق نعومة رائعة للجسم.

  • الطريقة الثانية :

وهي أبسط من الأولى حيث يتم وضع ملح مطحون أو شبة مطحونة في حوض به ماء، ثم الجلوس في الحوض لفترة من الوقت مع تدليك الجسم بالملح أو الشبة.

كما يجب الاهتمام بالرياضة من المشي والجري وغيرها لأنها تساعد كثيرًا في التخلص من الارداف .

عن اماني سعيد

شاهد أيضاً

حرق الدهون .. كيف تحول جسمك لآلة حرق للدهون

حرق الدهون .. كيف تحول جسمك لآلة حرق للدهون

تحويل الجسم إلى آلة تقوم بـ حرق الدهون بالأمس كان حلم مستحيل واليوم أثبت العلماء أنه متاح.. فلنتعرف على كيفية تحقيق الحلم؟