الرئيسية - إدارة الوزن - الديتوكس دايت او حمية ديتوكس : كيف تعرف أنك محتاج حمية الديتوكس ؟
Faster WordPress Hosting
الديتوكس دايت او حمية ديتوكس
الديتوكس دايت او حمية ديتوكس

الديتوكس دايت او حمية ديتوكس : كيف تعرف أنك محتاج حمية الديتوكس ؟

مع ازياد نسبة السمنة في العالم وفي الدول العربية وازياد عدد المرضى المصابين بالأمراض المزمنة التي يكون سببها نظام الأكل غير الصحي ازداد القلق والبحث عن حلول من أجل الحد من هذه المشاكل وإيجاد العلاج المناسب للوقاية من هذه الأمراض, ومن بين أكثر الحلول الشائعة هي الحمية لكن الحمية أو الريجيم يحتوي على أنواع متعددة وكثيرة وأغلبها تعتمد على حرمان الجسم من بعض المكونات الضرورية للجسم مثل السكريات أو الدهون, لكن مؤخرا ظهر نوع جديد من الحميات يسمى ريجيم ديتوكس وهو ريجيم صحي مئة بالمئة. لأنه لا يعتمد على حرمان الجسم من أي عنصر غذائي بل يعتمد على تزويد الجسم فقط بما يحتاجه من ضروريات وأن تكون كل الأطعمة صحية وطبيعية وخالية من المعلبات والمواد الحافظة. وهذا ليس شيئا لأن معظم المأكولات التي نقتني اليوم تحتوي على مواد مصنعة.

كيف تعرف أنك محتاج لحمية ديتوكس

بما أن الحمية تتعلق بالأشخاص الذين يتبعون نمطا غير صحي فإنه من الصعب عليهم معرفة إذا ما كان يحتاج لحمية لأنه على الأغلب قد لا يكون مصابا بالسمنة وقد لا يعاني من أمراض وفي هذه الحالة تصبح الحمية نوعا من الوقاية وأيضا من أجل تنظيف الجسم من السموم ومن مخلفات سنوات من الأكل غير الصحي, كما أنه يعتبر علاج لمن يعاني من السمنة أو النحافة أو الكوليسترول.. ولتعرف إن كنت تحتاج لهذه الحمية اسأل نفسك 8 أسئلة

  1. هل تكثر من أكل اللحوم؟
  2. هل يأتيك الزكام بشكل مستمر؟
  3. لا تحب تناول الخضر؟
  4. هل لديك إمساك أو غازات؟
  5. هل تظهر في وجهك وظهرك حبوب؟
  6. هل تدخن أو تتعرض للتدخين السلبي؟
  7. هل تتوتر بسرعة؟
  8. هل تتناول طعام خالي من الفيتامينات؟

إذا أجبت على 7 أسئلة ب “نعم” فإنك تحتاج لهذه الحمية.

تطبيق حمية الديتوكس او الديتوكس دايت Detox Diet

هذه الحمية الخاصة لديها نتائج عجيبة لأن تناسب من يريد خفض وزنه للحصول على جسد رشيق كما أنها في نفس الوقت تزيد الوزن بالنسبة لمن يعاني من الرشاقة, أيضا ينصح بها للرياضيين لكي يحافظوا على توازن أجسامهم وعلى عضلاتهم, ولكل من يريد الحفاظ على شباب جسده لأنها تشبه النظام الغذائي القديم المتبع في الصين واليابان وأغلب الدول الآسيوية التي تسجل نسبة كبيرة من طول أمد الحياة وانخفاض كبير في نسبة الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة.

للمهتمين باتباع هذه الحمية يجب أن يدركوا أنه لا يجب تكرارها لأكثر من ثلاث مرات في السنة, وتستغرق مدة 21 يوم, وينقسم لثلاث مراحل المرحلة الأولى تستغرق يومين فقط يتناول فيها الشخص 900 سعرة حرارية مهما كان سن الشخص ووزنه وتعتمد هذه المرحلة على الأطعمة الطازجة والطبيعية مثل الخضر والفواكه والأرز والسمك والعسل و12 كوب من الماء من أجل أن ينظف الجسم نفسه, تليها المرحلة الثانية والتي تستغرق 18 يوم فإن كمية السعرات الحرارية تختلف من شخص لآخر أما المرحلة الثالثة فهي تدوم 3 أيام فيمكن إدخال بعض الحلويات على النظام شرط أن تكون خالية من الملونات والمواد الحافظة.

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

كيف يتم تثبيت الوزن بعد إنهاء الريجيم ؟

كيف يتم تثبيت الوزن بعد إنهاء الريجيم ؟

تثبيت الوزن هو إجراء لا يقل أهمية عن تخفيضه، فإن كان الإجراء الثاني يحقق النتائج فأن الأول يحافظ عليها.. فترى كيف يمكن تحقيق ذلك؟