الرئيسية - إدارة الوزن - أكثر الأطعمة احتواءا على السعرات الحرارية والتي يجب تجنبها قدر الإمكان
t3limat Banner
أكثر الأطعمة احتواءا على السعرات الحرارية
أكثر الأطعمة احتواءا على السعرات الحرارية

أكثر الأطعمة احتواءا على السعرات الحرارية والتي يجب تجنبها قدر الإمكان

من البديهي أن اتباع أي نظام غذائي صحي أو أي نوع من أنواع الريجيم يقتضي التوفر على معرفة مسبقة ودراية كافية بكل الأطعمة وبكل محتوياتها وكذا بالسعرات الحرارية التي تحتوي عليها.

فالمعروف أن جسم الإنسان يحتاج لكمية معينة من الفيتامينات والمعادن و السعرات الحرارية كل يوم فإذا تعدى الإنسان الكمية المحددة فإن وزنه قد يبدأ في الإزدياد وقد يقوده ذلك إلى ظهور بعض الأمراض, أما إذا كانت الكمية أقل مما يحتاجه جسمه فإنه وزنه يبدأ في الإنخفاض وقد يصاب بفقر الدم بعد مدة معينة.

فكيف يمكننا تحديد حاجياتنا دون أن نعرف محتويات كل طعام, ومن أجل ذلك قام بعض أخصائي التغذية بوضع قائمة بأكثر الأطعمة احتواءا على السعرات الحرارية والتي يجب تجنبها قدر المستطاع.

قائمة بأكثر الأطعمة احتواءا على السعرات الحرارية

  • الكورنفليكس

لا يوجد بيت يخلو من هذا النوع من الطعام الذي يقبل عليه الجميع من صغار وكبار ظنا منه أنه يعتبر افطارا خفيفا في حين أنه يعتبر من بين أكثر المأكولات احتواءا على السعرات الحرارية, لأن كل مئة غرام منه تحتوي على أكثر من ثلاث مئة وسبعين سعر حراري دون أن ننسى السعرات الحرارية التي تزداد إذا أضفنا له الحليب كامل الدسم والشوكولاتة.

  • المعكرونة

تعتبر من بين أكثر الأغذية التي ينصح بتجنبها عن إتباع الرجيم لأن كل خمسين غرام منها تحتوي على ضعفها من الكالوريات أضف لذلك كل ما يتم إضافته لها من جبن ولحم وما إلى ذلك من المأكولات التي ترافقها بعد طبخها.

  • الجبن

يعد من أكثر المأكولات المستخرجة من الحليب والتي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة خاصة نوع جبنة الشيدر القديمة والأنواع المخزنة, حيث تمنحك عشر شرائح من الجبن أكثر من مئتين وخمسين سعر حراري.

  • العسل

هو أكثر الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية لأن ملعقة واحدة منه تحتوي على خمسين سعر حراري.

  • الشوكولاتة

محبوبة النساء والتي يمكن أن تزيد من وزنك كيلو في اليوم إذا تم الإفراط في تناولها, فقطعة صغيرة منها أو لوح من وزن مئة غرام يمنحنا ثلاث مئة وخمسون سعر حراري.

  •  الخبز الأسمر

هو من أفضل أنواع الخبز لكونه غني بالألياف لكنه في نفس الوقت يحتوي على سعرات حرارية كثيرة لأن قطعة واحدة من الخبز تمنح أجسامنا ستين سعر حراري.

  • عصير الفواكه

ونقصد هنا عصير الفواكه المعلب لكونه يحتوي على سكريات كثيرة وهذا ما يزيد من سعراته الحرارية عكس العصير الطبيعي, أما العصير المجفف فإن كوب واحد منه يحتوي على أكثر من مئتي سعر حراري.

  • الموز

هو من الفواكه التي نتناولها كل يوم ونحن لا نعلم أن كل موزة تحتوي على أكثر من عشرين سعر حراري.

  • الزيت

رغم أن زيت الزيتون معروفة بفوائدها الصحية إلا أن كل ملعقة منها تحتوي على أكثر من خمسين سعر حراري.

حاسبة السعرات الحرارية

 

DCN

ادخل وزنك بالكيلوجرام
ادخل طولك بالسنتيمتر
كم عمرك
اختار
إرسال النتيجة إلى البريد الإلكتروني

t3limat Banner

عن خديجة ضمير

شاهد أيضاً

حرق الدهون .. كيف تحول جسمك لآلة حرق للدهون

حرق الدهون .. كيف تحول جسمك لآلة حرق للدهون

تحويل الجسم إلى آلة تقوم بـ حرق الدهون بالأمس كان حلم مستحيل واليوم أثبت العلماء أنه متاح.. فلنتعرف على كيفية تحقيق الحلم؟